السبت، 14 سبتمبر 2019

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم دعاء النجاج والتفوق جربه وسترى النتيجة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا متابعي قناة متاع الدنيا والآخرة .. موضوعنا اليوم بالغ الأهمية سواء للطلبة أو للأولياء .. وهو أدعية وآيات لتسهيل الحفظ والفهم السريع للعلم والمساعدة على المذاكرة للنجاح في الدراسة .
دعاء التفوق في الدراسة
دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم

قبل ذلك أرجو منكم فضلا وليس أمرا المشاركة في القناة وتفعيل الجرس ومشاركة الفيديو مع الآخرين لتعم الفائدة ونيل الأجر بإذن الله تعالى .
شارك هذا الفيديو مع الغير فالدال على الخير كفاعله ومن نفع غيره نفعه الله .

من أهم آيات الحفظ، والفهم السريع قراءة هذه الآية كل يوم عشر مرات خاصة قبل البدء في المذاكرة ( فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ) الآية 79 من سورة الأنبياء ثم تدعو بعدها قائلا “ياا حي يا قيوم انت ربي، ورب موسى، وهارون، ورب إبراهيم، ورب محمد عليه الصلاة ، والسلام أسألك أن ترزقني العلم، والفهم، والعقل، والحكمة برحمة منك يا أرحم الراحمين.
وقد روى ابن مسعود “رضي الله عنه” انه قال :” من خشي أن ينسى القرآن بعد حفظه والعلم بعد درسه فليدعو قائلاً:  اللهم نور بالكتاب بصري واشرح به صدري واستعمل به بدني وأطلق به لساني وقوي به جناني واشرح به فهمي وقوي به عزمي بحولك وقوتك فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين ” ثم تضع يدك اليمنى على قلبك ، وتقرأ قول الله تعالى(سنقرئك فلا تنسى ) .
وعند البدء في المذاكرة نقول هذا الدعاء “اللهم أني أسألك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكة المقربين اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شي قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
نسأل الله التوفيق لكل طلاب العلم ويوفقنا وإياهم لما فيه الخير .
شارك هذا الفيديو مع الغير فالدال على الخير كفاعله ومن نفع غيره نفعه الله .
والسلام عليكم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل الموضوع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...