الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

مرض ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma

mesothelioma
mesothelioma
 مرض ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma مرض حبيث وهو نوع من أنواع مرض السرطان التي يسببها التعرض الطويل الأجل إلى جزيئات دقيقة من مادة الاسبستوس. علما أن المواد والمنتجات المصنوعة من الاسبستوس تنتشر وتستخدم على نطاق واسع في مختلف أنواع الصناعات، مثل البناء وبناء السفن، و السكك الحديدية، وغيرها كثير. حيث يكون العمال والموظفين الذين يعملون في بيئة مليئة بألياف الأسبستوس التي تنتقل عبر الجو (الهواء) هم في خطر الاصابة بورم الظهارة المتوسطة mesothelioma. المشكلة الرئيسية مع هذا المرض هو أنه يبقي نائما (سبات) في الجسم دون أن يعرف المريض بوجوده. وكثيرا ما يتم اكتشافه بعد فوات الأوان. في الواقع، فإن الفترة الزمنية الفاصلة بين تشخيص المرض و الموت قصيرة جدا.
 طالع أيضا:
متلازمة الآلام الليفية العضلية fibromyalgia
في حين كانت هناك العديد من القوانين التي تقيد استخدام الاسبستوس، لا يزال هناك عمال وموظفين وأفراد أسرهم يعانون من ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma ، لأن هذا المرض مماثل للتدخين السلبي.

تعتبر تكاليف علاج ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma مكلفة جدا، وعدد قليل جدا من العمال والموظفين الذين يستطيعون تحمل هذه النفقات. في معظم الحالات، الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض لديهم حجة قوية ضد صاحب العمل وأنه من الأفضل بالنسبة لهم استشارة محام مختص لمعرفة كافة الخيارات المتاحة للحصول على التعويض المادي الملائم الذي يمكنهم من علاج المرض .
مجلة الصحة والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل الموضوع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...