الجمعة، 28 سبتمبر 2012

السرطعان الازرق لعلاج الآم العظام

السرطعان الازرق لعلاج الآم العظام
السرطعان الازرق
 اظهرت نتائج بحث جديد اجري في المدينة الطبية في مستشفى رمبام نتائج مذهلة تتعلق بمادة الكالسيوم المستخرجة من السرطعان الازرق ، وامكانية تأثيرها على تخفيف الام الظهر الناجمة عن كسور في حلقات العمود الفقري ، علما ان النتائج لا تزال اولية .
وبحسب مستشفى رمبام فان السرطعان الازرق مصدره في استراليا ويعيش في المياه العذبة ولونه الازرق وراء تسميته ، يذكر ان اسرائيل استوردته قبل عقد من استراليا ، وبدأت بتربيته في المزارع في منطقة وادي العربة ، وهناك تم اكتشاف تأثير الكالسويوم المستخرج منه على علاج الام الظهر.


السرطعان الازرق قادر على تخزين كمية كبيرة وبسرعة مذهلة من الكالسيوم غير المتبلور
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بانه وبحسب البحث ، فقد اكتشف الموضوع عن طريق الصدفة عند ملاحظة قدرة هذا السرطعان على انتاج الكالسيوم بسرعة مذهلة رغم انه يعيش في بيئة قليلة الكالسيوم.
وقد اكتشف الباحثون ان السرطعان الازرق قادر على تخزين كمية كبيرة وبسرعة مذهلة من الكالسيوم غير المتبلور ، والتي يمكن للجسد ان يمتصها عن طريق الجهاز الهضمي.

ويمكن استخدام الكالسيوم غير المتبلور المخزن في ثنايا خاصة لدى السرطعان كدواء ، كما يمكن تصنيع كالسيوم غير متبلور يشابه الكالسيوم المخزن لدى السرطعان الازرق وهو مختلف تماما عن المعروف اليوم في السوق والمستخدم كعلاج لنقص الكالسيوم .
وتوضح الابحاث بناء على المجلة العلمية الرائدة (JBMR ) "ان الكالسيوم غير المتبلور يمكن امتصاصة في الدم بنسبة اعلى بـ 40% وامتصاصه في العظام بنسبة اعلى بـ 30% من كربونات الكالسيوم البلورية".

"هذا الكالسيوم يساهم في اعادة بناء وشفاء الكسور في حلقات العمود الفقري"
وتقول بروفيسور تسوفيا ايش شلوم مديرة وحدة العظام والكالسيوم في المدينة الطبية في رمبام :" ان البحث لا زال اوليا ونحن نجري الان ابحاثا حول تأثير الكالسيوم المستخلص من السرطعان الازرق وكيفية تاثيره على الام الظهر ، ولكن التكهنات تقود الى ان هذا الكالسيوم يساهم في اعادة بناء وشفاء الكسور في حلقات العمود الفقري".
يذكر ان البحث يجري بالتزامن مع ابحاث اخرى في مستشفى ايخلوف وسوروكا.
مجلة الصحة والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل الموضوع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...