الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

تناول التفاح من أجل قلب صحي سليم

تناول التفاح من أجل قلب صحي سليم
 يقال في بعض الأمثال أن التفاح هو اللي يرد الروح للمجروح ،كما أن التفاح أصبح رمزا للصحة ، كما تلاحظون في مدونة الصحة والعلاج ، وفعلا فقد أثبتت كل الدراسات العلمية فاكهة التفاح للمحافظة على صحة الانسان ، وتناول التفاح بشكل يومي له مردود إيجابي على نشاط الانسان ، وتتأكد أهمية التفاح بشكل خاص في تأثيراته الإيجابية على صحة القلب .
فمن يتناول التفاح يوميا يحظى بقلبب صحي سليم وهذا ما أكدته دراسة هولندية جديدة أظهرت  أن تناول الخضراوات والفواكه الطازجة ذات القلب الأبيض مثل التفاح والكمثرى بشكل يومي، له دور كبير في وقاية الإنسان من الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتطرقت هذا البحث للمرة الأولى للحديث عن ألوان الفواكه والخضراوات التي تقي من السكتة الدماغية، بعكس الدراسات السابقة التي كانت تعتبر أن تناول الفاكهة والخضراوات بشكل عام يساعد في الوقاية من حدوث هذا المرض.
وأجرى الباحثون البحث على ما يزيد على 20000 شخص، متوسط أعمارهم 41 عاما، وقاموا بمتابعة ألوان الفواكه والخضراوات التي يتناولونها على مدار عشرة أعوام.

وكانت النتائج إيجابية إلى حد كبير، حيث قل معدل حدوث السكتة الدماغية للأشخاص الذين تناولوا الفواكه، ذات القلب الأبيض بنسبة 52% مقارنة بالذين تناوله الفواكه والخضراوات ذات الألوان الأخرى.

وأكد البحث أن كل 25 جراما من ثمرة التفاح على سبيل المثال، والتي يبلغ متوسط وزنها 120 جراما، له القدرة على تقليل حدوث السكتة الدماغية بنسبة 9%.

ونصحت الدكتورة ليندا أودى جريب، رئيسة فريق العمل الهولندي، بتناول ثمرة من التفاح أو الكمثرى على الأقل، بشكل يومي للوقاية من حدوث السكتة الدماغية.

ونشر هذا البحث بدورية الجمعية الأمريكية للقلب، في عددها الصادر عن شهر سبتمبر الحالي، وأجراها فريق من الباحثين الهولنديين.

يذكر أن السكتة الدماغية عبارة عن خلل مفاجئ في تدفق الدم إلى جزء من الدماغ، ينتج عنه حدوث خلل في مهام الجسم التي يقوم بها ذلك الجزء من الدماغ، وقد يستغرق ذلك الخلل المفاجئ عدة سنوات قبل أن يحدث، وهو بسبب حدوث انسداد في الأوعية الدموية في الدماغ أو نتيجة لتراكم ترسبات من الدهون والكولسترول.
مجلة الصحة والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل الموضوع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...